القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر ضفدع في العالم يمكن أن يصل طوله إلى متر

 عندما يتعلق الأمر بالضفادع الكبيرة ، فإن الكثير من الناس يفكرون أولاً في الضفادع الأمريكية ، فالضفادع الأمريكية هي بالفعل أكبر من الضفادع الشائعة لدينا ، لكنها لا تُقارن بأكبر الضفادع في العالم. في الوقت الحاضر ، أكبر ضفدع في العالم هو الضفدع الكاميروني العملاق الذي يعيش في إفريقيا ، ويمكن أن يصل طوله إلى متر واحد بعد تقويم رجليه الخلفيتين ، أي أطول من نصف شخص بالغ.


أكبر ضفدع في العالم - ضفدع الكاميرون العملاق

يعتبر الضفدع العملاق الكاميروني حاليًا أكبر ضفدع في العالم ، ويسمى أيضًا بالضفدع الأفريقي العملاق ، ويبلغ أقصى طول له حوالي 30 سم ، ويمكن أن يصل طول رجليه الخلفيتين إلى حوالي متر واحد ، ويبلغ وزن ذكر الضفدع البالغ حوالي حوالي 3 كيلوغرامات.

أكبر ضفدع في العالم - ضفدع الكاميرون العملاق

تعيش الضفادع الكاميرونية العملاقة في الغابات البكر الحارة والرطبة والأنهار الكبيرة في جنوب الكاميرون وشمال غينيا الاستوائية ، وتتغذى على الحشرات والعقارب والقشريات وغيرها من الضفادع. لديهم سمع حساس وقادرون على اكتشاف الفريسة من خلال الأصوات الخفية. في الوقت نفسه ، فإن قدرتها على القفز قوية جدًا أيضًا ، ويمكنها القفز إلى ارتفاع يزيد عن 5 أمتار. وفي الثمانينيات ، استوردت الولايات المتحدة أيضًا عددًا كبيرًا من هذه الضفادع العملاقة من إفريقيا من أجل "منافسة الوثب العالي" .

أكبر ضفدع في العالم - ضفدع الكاميرون العملاق

الآن هذا الضفدع النادر في خطر الانقراض. في العقود الثلاثة الماضية ، تم تدمير البيئة المعيشية للضفدع الكاميروني العملاق بشكل مستمر. تم قطع الغابة من قبل القرويين المحليين ، كما تم تلوث النهر القريب. يمكن للضفدع الكاميروني العملاق أن يعيش في نطاق أضيق وأضيق . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الناس جشعون للحصول على لحوم الضفادع اللذيذة ، وهم يصطادون ويأكلون أو يبيعون الضفادع الكاميرونية العملاقة ، مما يؤدي إلى تناقص أعدادها. تمت إضافة اسم الضفدع الكاميروني العملاق إلى القائمة الحمراء لمعاهدة واشنطن للأنواع المهددة بالانقراض المحظورة في التجارة الدولية.

تعليقات