القائمة الرئيسية

الصفحات

8 نصائح بسيطة للمطبخ لجعل حياتك أسهل

بالطبع كل ربة منزل تريد أن تكون طاهية محترفة وتزود أسرتها بألذ الوجبات وفريدة من نوعها ولذيذة. ومع ذلك ، هناك دائمًا العديد من الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتحقيق ذلك ، والتي تستغرق الكثير من وقتك وجهدك ، وعملية الطهي مهمة شاقة وصعبة لكثير من الناس. ولكن مع بعض النصائح والحيل البسيطة ، ستصبح حياتك أسهل.
نصائح مطبخية


اكتشف أهم النصائح والحيل في المطبخ لجعل عملك أسهل.

1- حماية البطاطس من الأكسدة

حماية البطاطس من الأكسدة



غالبًا ما نواجه مشكلات مع تحول البطاطس إلى اللون الأحمر أو الرمادي بعد تقشيرها وتقطيعها وتعريضها للهواء الخارجي. عندما تتفاعل المادة النشوية الموجودة فيها مع عناصر الغلاف الجوي ، فإنها تتعرض لعملية الأكسدة. الحل هو تقشير البطاطس وتقطيعها مباشرة في وعاء من الماء البارد لمنع عملية الأكسدة والحفاظ على البطاطس طازجة لفترة أطول.

2- حفظ طويل الأمد للموز

حفظ الموز



يفسد الموز بسرعة ، لكن يمكنك حمايته بهذه الحيلة البسيطة. لف أطراف الموز بشريط بلاستيكي. يساعد هذا في منع التعرض لغاز الإيثيلين ، والذي يمكن أن يتسبب في تعفن الموز بسرعة.

3- احفظ الثمار المقطعة

حفظ الفواكه



طبق من سلطة الفاكهة اللذيذة هو حلوى سريعة وعلاج سهل. ومع ذلك ، قد تصادف ثمارًا تتحول إلى اللون البني بسرعة ، مما يجعلها غير سارة. للتغلب على هذا ، اخلطي الماء والعسل بنسبة 2: 1 مع القليل من عصير الليمون وأضيفيه إلى الفاكهة. يمكن لحمض الستريك الموجود في عصير الليمون والببتيدات الموجودة في العسل إبطاء عملية أكسدة الفاكهة.

4- إزالة الزيت الزائد من الطعام

التخلص من الزيوت الزائدة في الطعام



يستمتع الكثير منا بصنع الصلصات والتغميسات اللذيذة ، لكن الإفراط في تناول الزيت يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية. للتخلص من هذا ، ببساطة ضع بعض مكعبات الثلج في قطعة من الشاش وضعها على سطح الوعاء ، وسوف يقوم الثلج بتجميد جزيئات الدهون الزائدة ، مما يسهل إزالتها. يمكنك أيضًا القيام بهذه الحيلة باستخدام الحساء.

5- كيف تتخلص من الدموع عند تقطيع البصل؟

تخلص من الدموع عند تقطيع البصل



يعد تقطيع البصل كابوسًا للعديد من الفتيات والدموع في عيونهن. بهذه الحيلة البسيطة ، لن تبكي مرة أخرى أبدًا. ضعي البصل في الثلاجة لفترة قبل تقطيعه.

6- نعومة الزبدة

نعومة الزبدة



قبل تحضير وجبة الإفطار في الصباح ، تأكد من إحضار الزبدة إلى درجة حرارة الغرفة المعتادة حتى تصبح طرية وسلسة أثناء تناول وجبة الإفطار.

7- الحفاظ على الأعشاب

حفظ الأعشاب



من الصعب الاحتفاظ بالأعشاب طازجة لفترات طويلة في الثلاجة. لكن في المرة القادمة ، أثناء تقطيع بعض الأعشاب ، اخلطي الماء ببضع قطرات من زيت الزيتون. ضعيها على رف مكعبات الثلج ، وضعي فيها الأعشاب المفرومة ، واحتفظي بها في الثلاجة. عند إذابة الجليد لاحقًا ، ستحصل على أعشاب طازجة بنكهة فريدة سهلة الاستخدام.

8- إزالة روائح الطهي عن اليدين

إزالة روائح الطهي عن اليدين



من المحرج للغاية أن تلتصق روائح الطعام بيديك أثناء الطهي. لكن لا تغضب ، امسح يديك بعصير الليمون أو صودا الخبز.

تعليقات