القائمة الرئيسية

الصفحات

تدريب مجاني على الخياطة في المنزل

 يعد التدريب على الخياطة أحد أكثر التدريبات استخدامًا والتي يمكن أن تساعد الأشخاص على أن يصبحوا مستقلين. تم الاهتمام بفن الخياطة منذ بداية البشرية وتكوين الثقافات والحضارات ، وفي الوقت الحاضر تم إيلاء المزيد من الاهتمام لتنوع وتطور صناعة الملابس. مع التدريب على الخياطة من الصفر ، بالإضافة إلى القدرة على الحصول على الاستقلال الشخصي ؛ من الممكن خلق وظيفة لمعظم الناس. في الواقع ، يمكن لهذا الفن أن يحول الناس إلى رائد أعمال ناجح في مجال الملابس والأزياء.


لتعلم هذا الفن من الصفر ، يجب عليك أولاً اجتياز دورة الخياطة للمبتدئين. سيتم ذكر الموضوعات والموضوعات التي يتم تدريسها في هذه الدورة التدريبية في المقالة التالية الخياطة العصرية للفساتين المنزلية

تدريب مجاني على الخياطة في المنزل


ما هو التفصيل؟

يمكن اعتبار الخياطة فن قص وخياطة الأقمشة ، وغالبًا ما يكون للخياط الماهر أيضًا فن تصميم الملابس. يجب أن يتمتع الخياط بالفن والأناقة والدقة والإبداع للحصول على أفضل نتيجة.


في الواقع ، الغرض من تعلم فن الخياطة ليس فقط خياطة الملابس للاستخدام الشخصي ، فهذه المهنة عادة ما تكون وظيفة مربحة بالنسبة لك.


تاريخ الخياطة

في الماضي كانوا يضعون القماش على أجساد الناس ويقطعون ويخيطون الشكل المطلوب بالغرز والدبابيس ، أو يقطع بعضهم الملابس بناءً على التجربة وبدون نقش ، الأمر الذي يتطلب عدة قصات.


مع تقدم العلم والخبرة ، تم تجميع الأساليب وأصبحت شائعة في مختلف البلدان. طريقة غرولين ، الطريقة الفرنسية ، الطريقة اليابانية ، الطريقة المترية ، طريقة مولر الألمانية ، اثنان من أساتذة الخياطة هما Vionnet و Chanel ، الذين لديهم حساسية خاصة وموهبة تجاه الجماليات والقضايا الاجتماعية ، وتغييرات في خطوط الجسم واكتشفوا الجسم وهذه المرة يمكنهم تعتبر نقطة تحول في فن الخياطة.


مراحل تعلم الخياطة

المرحلة الأولى

في الخطوة الأولى ، حدد الغرض من الخياطة. هذا هو الهدف الذي يحدد استمرار مسارك ، إذا كانت نيتك هي الخياطة الشخصية ، فربما تكون خطوة التطريز الرقيقة فقط كافية لك. ولكن إذا كان لديك أهداف وظيفية في هذا المجال ، فمن الضروري أن تمر عبر الخطوات الأخرى بطريقة متقدمة وخطوة بخطوة


المرحلة الثانية

في هذه المرحلة ، يجب أن تعرف الأدوات اللازمة للخياط وتحديد استخدام كل منها. في هذا الجدول ، يتم تقديم الأدوات المطلوبة لك:


  • متر الخياطة الطباشير
  • ورقة نمط خياطة الروليت
  • حاكم طويل ماكينة الخياطة
  • خط مائل مقص مناسب للنسيج
  • الحاكم ماري ومسدسه الخيوط والتقسيم
  • شريط ورقي أو شريط لاصق الغزل والإبر
  • مقص الورق ، أداة قص الأنماط أنواع الطبقات مثل طبقة الحرير وطبقة الغراء وطبقة الأورجانزا
  • صابون الخياطة أو مل حديد ساخن وبارد

المستوى الثالث

في هذه المرحلة ، سيعلمك معلمك طرق خياطة مختلفة وستستمر في طريقة واحدة بناءً على اهتمامك ، بالطبع ، من نافلة القول أنه يمكنك تعلم طرق مختلفة. فيما يلي نقدم طرق الخياطة الرئيسية:


1- الطريقة المترية

الطريقة المترية هي طريقة جديدة نسبيًا ودقيقة وذات نتائج ممتازة. أساس هذه الطريقة هو حسابات وقياسات دقيقة. لكن النقطة المهمة في هذه الطريقة هي الوقت الذي تقضيه في قطع الأنماط. لكن في النهاية سيكون لديك سرعة خياطة عالية ونتائج ممتازة ودقيقة.


الطريقة المترية مناسبة للأشخاص المنتظمين والدقيقين في حياتهم الشخصية ويمكنهم تطبيق هذه الدقة والبصيرة في عملهم.


في الطريقة المترية ، يتم تحضير النمط المطلوب بواسطة جدول التحجيم أو الأحجام الشائعة لجميع الأشخاص ، مثل 36 ، 38 ، إلخ. في الواقع ، يتم توفير هذا النمط باستخدام حسابات وقياسات دقيقة للغاية ومفصلة.


2- طريقة جيرلافين

طريقة جيرلافين هي إحدى الطرق القديمة جدًا في الخياطة ، والتي عادة ما تقيس وتحجيم جميع أجزاء الجسم. لهذا السبب ، فإن النموذج المعد بهذه الطريقة دقيق للغاية وستكون النتيجة مثالية وحجمًا وشكلًا جيدًا جدًا.


تحتوي هذه الطريقة أيضًا على قياسات دقيقة ، ولكنها أسهل من الطريقة المترية. تستخدم المدارس هذه الطريقة لتدريب المبتدئين ، ويمكن اعتبارها بالفعل بداية لمهنة الخياطة.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات