القائمة الرئيسية

الصفحات

 المطبخ هو أهم مساحة وظيفية في المنزل وعادة ما نقضي فيه الكثير من الوقت كل يوم. انضم إلينا في هذا المقال لترتيب مطبخك بأجمل طريقة.

7 نصائح ذهبية لترتيب مطبخك


المطبخ هو أحد أهم أجزاء المنزل. لذلك يجب أن تكون حساسًا لهذه المنطقة. أصغر خطأ في ترتيبها قد يعرض جمال المنزل بالكامل للخطر. في هذا المقال سنراجع النقاط المهمة في تخطيط المطبخ  . ابقى معنا.


الترتيب المناسب للأجهزة في المطبخ

المطبخ هو مكان تخزين للعديد من العناصر التي يجب وضعها في مكانها المناسب بدقة وأناقة كافيين. لكن في بعض الأحيان ، قد يؤدي وجود مطبخ حديث وعصري مع ديكور خاص إلى إهدار الكثير من المساحة. في هذا الوسط ، الفائز هو الشخص الذي يمكنه تحقيق التوازن بين المساحة والديكور. لذا ضع الأشياء في مكانها الصحيح.


عدم وضع الأطباق الجميلة في الخزانة

ربما استخدمت أفضل خامة للخزانة بأجمل الألوان لترتيب مطبخك. تصبح الخزائن أكثر جمالا عندما تكون مكملة لأدوات المطبخ. دعنا نضع الأمر أكثر بساطة ، لماذا لا تفكر في إتاحة أطباق السيراميك الملونة الخاصة بك حتى تتمكن من الاستمتاع برؤيتها كل يوم.


التصميم المناسب لأقسام المطبخ

يحتوي كل مطبخ على مثلث ذهبي خاص به ، لا ينبغي إزعاج قاعدته تحت أي ظرف من الظروف. يتكون هذا المثلث من خلال توصيل الحوض وموقد الغاز والثلاجة. في الواقع ، يجب وضع الثلاجة والمغسلة في القمم الثلاثة لمثلث وهمي في المطبخ.


إضاءة المطبخ الصحيحة

المهمة الأولى في تصميم المطبخ هي ضمان الإضاءة. يجب أن يحتوي كل مطبخ على الكثير من مصابيح السقف. النقطة الأساسية في المطابخ الاحترافية هي أن ظل الشيف لا يسقط على طعامه أبدًا. إن عدم وجود إضاءة كافية في المطبخ يساوي خطأ رؤية الطباخ والطعام الذي ليس له لون وطعم مثيران للاهتمام.


استخدام اللون المناسب في المطبخ

يمكن رؤية الشعور بالاختلاف باستخدام ألوان خاصة في تصميم الديكور هذه الأيام. لا يمكنك أبدًا اختيار الألوان دون مراعاة الظروف المكانية للمطبخ. لذلك ، عندما تختار الخزانات ، لا تخف من أن تنجذب إلى لوحات اختيار الألوان.


تصميم الخزائن حتى السقف

من أهم النقاط في تصميم المطبخ هو تصميم الخزانات حتى السقف. كل ما عليك فعله هو إغلاق عينيك وتكرار جملة واحدة بإصرار لصانع الخزانة: أريد ألا تكون خزاناتي بعيدة عن السقف. لا تستمع مهما قال عن صعوبة العمل أو التكلفة الباهظة. إذا كانت لديك شكوك ، فما عليك سوى إلقاء نظرة على خزاناتك الحالية ثم كرر لنفسك أنها لا تجعل الخزانات أقصر هذه الأيام.


لا تقم بتغطية أرضية المطبخ بأرضيات خشبية

الكل يريد أن يكون لديه مطبخ خشبي دافئ ، لكن هذه الحرارة لا تستحق الاهتمام أكثر من أرضية المطبخ. إذا كنت تستخدم اللامينيت والـ PVC لأرضية المطبخ ، فسيتم إغلاق قناة المياه بالمطبخ ولا يمكنك صب الماء على أرضية المطبخ. لذا انتبه إلى العنصر المهم الذي تستبدل به جمال مطبخك.

تعليقات