القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق لمنع البطاطس من التأكسد .. محلول الماء والخل هو الحل

تعد البطاطس اللذيذة إحدى الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها تحضيرها ، سواء كنت ستطبخها ، أو تحمصها ، أو حتى تقطعها إلى صواني بطاطس ، فأنت في مأزق لأنك إذا قمت بتحميرها ضعها جانبًا ، فكيف هل تحافظين على عدم تغير لون البطاطس المقشرة قبل الطهي؟ يمكنك العثور على جمبع الطرق في نصائح مطبخية .
طرق حماية البطاطس من الأكسدة


لماذا يتغير لون البطاطس؟


تتحول البطاطس المقشرة إلى اللون البني أو الرمادي أو الأسود بسبب التفاعل الكيميائي لإنزيمات الخضروات مع الأكسجين ، وهي عملية تسمى الأكسدة. على سبيل المثال ، ماذا ستفعل إذا قمت بتقشير حبة بطاطس لاستخدامها في اليوم التالي؟

كيفية منع تشوه البطاطس المقشرة

انقع البطاطس المقشرة في الماء وضعها في الثلاجة ، ويمكنك تقشير البطاطس وتقطيعها مسبقًا وتخزينها بشكل صحيح لتجنب تغير اللون.

أفضل طريقة لمنع تحمير البطاطس المقشرة هي وضعها في وعاء من الماء البارد والتأكد من غمرها بالكامل وتخزينها في الثلاجة حيث يعمل الماء كحاجز للهواء ويمنع التفاعلات الكيميائية.

لكنك تعلم أن البطاطس تمتص بعض الماء بين عشية وضحاها وسيتغير لونها ، لذلك يمكنك تجنب تقطيع البطاطس وتقشيرها ، وغمر البطاطس تمامًا في الماء ، لأن معدل امتصاص الماء أقل ، أو تقطعها إلى قطع صغيرة وشرائح أو مكعب.

طريقة أخرى لمنع لون البطاطس المقشرة من التقلب

هناك طريقة أخرى لمنع البطاطس من التحول إلى اللون البني وهي وضع الخل أو عصير الليمون فوقها. تمنع السوائل الحمضية الأكسدة دون تغيير طعمها بشكل ملحوظ. يمكنك أيضًا نقع البطاطس في ماء مملح ووضعها في الثلاجة ، حيث سيوقف خليط الماء والملح أيضًا الأكسدة ويغير لونها.

حقائق غذائية عن البطاطس

تحتوي البطاطس على مغذيات ومضادات الأكسدة التي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم وصحة الجهاز الهضمي.
توفر حبة بطاطس واحدة كبيرة حوالي 1600 مجم من البوتاسيوم ، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة.

تعليقات